تعرف على علاقة الذباب الأزرق بالروح الهائمة الباحثة عن الجاني

الذباب الازرق وسبب تسميته بهذا الاسم

الاثنين 19 سبتمبر 2022 | 07:36 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أسماء عبد المحسن

انتشر بين الناس أن الذباب الأزرق ، بالروح الهائمة الباحثة عن مكانها المحبب  انتشرت هذه الخرافة ، بين العديد والعديد من البشر ، دون معرفة هذا السبب وهنا سنحاول معا التعرف على سبب هذه الخرافة ، وهل الذباب مجرد نوع من أنواع الذباب ، أم أنه روح حقيقية تمثلت في هذا النوع من الذباب وهل هو أزرق مجرد لون أم أن هذا لون الروح المتمثلة به 

السبب في هذه الخرافة لأن الذباب هذا يتميز باللون الأزرق ، ومن المعروف عن هذا النوع  ،أنه يقوم بالتغذي على مختلف أنواع الجثث المتعفنة.

ومما اشتهر وعرف عن الذباب الأزرق أنه ذباب المقابر؛ حيث أن هذا النوع من الذباب يقوم بوضع بيوضه على الجثث، وبعد ذلم تفقس البيوض اليرقات، وتقوم هذه اليرقات بالتغذية على الجيفة أي اللحم المتعفن والجثث الميتة، وبعد ما يقارب مدة أسبوع واحد من التغذية، فإن الذبابة تدخل في طور العذراء، وبعد مدة تصل إلى حوالي ثلاثة أسابيع، تتحول إلى حشرة كاملة، وتقوم بإعادة دورة الحياة هذه على جثة أخرى كما ذكرنا سابقا.

ولذا عليك أن تعلم أن الذبابة الزرقاء عندما تأتي إلى منزلك فهي لم تأت حتى تنقل لك رسالة من شخص ميت كان في مقبرة ما، ولكن طبيعة غذائها جعلها تزور المقابر للبحث عن الغذاء.

ومن الجدير بالذكر أن البحث العلمي قد كشف في وقت حديث قدرة خارقة وغريبة يتحلى بها هذا النوع من الذباب ( الذباب الأزرق أو العنبر )؛ حيث أن له قدرة على كشف جرائم القتل التي تحصل بدقة وسرعة متناهية، ويكون ذلك عن طريق قرون الاستشعار التي تزود بها، وقرون الاستشعار هذه تشبه هوائيات اللاسلكي.

ويتم استخدام هذه القرون؛ حتى يقوموا بشم رائحة الجثث عن مسافات بعيدة جدا، وقد تصل هذه المسافات إلى أكثر من ثلاثة كيلومترات.

حيث أن الذباب الأزرق بعدما يشم رائحة الجثث ، يطير متوجها إليها، ويقوم بوضع بيضه على الجثث.

ويتم تحليل دم الذباب، ومعرفة أطوار وضع البيض وعمره، حتى يستطيع بذلك رجال الطب التشريحي تقدير وتحديد جريمة القتل التي حدثت.

حيث إنه إذا كانت الميت قد تم دفنه بالقرب من سطح الأرض،تخرج منه رائحة كريهة جداً ينفر كل من يشم رائحتها، ما عدا الذباب الأزرق، فإنه يقوم بنقل البكتيريا إلى الجثة لكي تتحلل، ويتغذى هو عليها مقابل ذلك.

اقرأ أيضا