السلطات الأمريكية: ارتفاع ضحايا إعصار إيان بولاية فلوريدا إلى 90 شخصًا

قطع الكهرباء عن 1.9 مليون شخص

الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 | 05:54 صباحاً
إعصار إيان
إعصار إيان
كتب : عاطف صبيح

ارتفع عدد ضحايا إعصار إيان منذ وصوله ساحل لولاية فلوريدا إلى 90 شخصًا، وذلك حسبما أعلنت السلطات الأمريكية، وذكر البيت الأبيض، في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والسيدة الأولى يتوجهان، اليوم الثلاثاء، إلى بورتوريكو.

وكان إعصار ايان ضرب كوبا، قبل أن يصل لولاية فلوريدا، وأدى إلى مصرع 3 أشخاص، وتسبب في أضرار مادية جسيمة، فضلا عن انقطاع الكهرباء عن الكثير من المنازل.

وفي وقت سابق أفادت وسائل إعلام أمريكية أن حصيلة ضحايا إعصار "إيان" في ولايتي فلوريدا وكارولينا الشمالية الأمريكيتين، بلغت أكثر من 70 قتيلاً.

ثم نقلت شبكة "إن.بي.سي" الأمريكية عن مسؤولين قولهم، إن حصيلة ضحايا الإعصار في الولايتين قد تصل إلى 77 حالة وفاة.

ويوم الجمعة قالت وسائل الإعلام الأمريكية يوم الجمعة إنه تم الإبلاغ عن 45 حالة وفاة محتملة على الأقل جراء إعصار "إيان" في فلوريدا.

وضرب إعصار "إيان" ولاية كارولينا الجنوبية بعدما تسبب في دمار كبير في فلوريدا يومي الأربعاء والخميس.

وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في وقت سابق، حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا وكارولينا الجنوبية، وقال إن الإعصار قد ينتهي به الأمر ليصبح أكثر عاصفة دموية في تاريخ ولاية فلوريدا. 

ووفقا لوسائل إعلام محلية فإن الإعصار تسبب في انقطاع الكهرباء عن 1.9 مليون شخص في ولاية فلوريدا، كما تلقت السلطات المحلية أكثر من 200 ألف بلاغ بانقطاع التيار الكهربائي في ولاية كارولينا الجنوبية يوم الجمعة، و138 ألف بلاغ آخر في ولاية كارولينا الشمالية.

اقرأ أيضا