كارسون.. حارس المرمى الذي توج بلقبي دوري أبطال أوروبا خلال 90 دقيقة

الاثنين 12 يونية 2023 | 02:45 مساءً
سكوت كارسون
سكوت كارسون
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يحلم كثير من اللاعبين بالتتويج بالألقاب والبطولات التي تكتب التاريخ في ملاعب كرة القدم، تاريخ يظل محفورًا في ذاكرة العشاق والمحبين والمشجعين أبد الدهر.

بطولة دوري أو لقب كأس أو كأس سوبر، كلها بطولات متاحة وفرص الفوز بها كبيرة، إذا كنت تلعب في نادي ينافس على البطولات المحلية في بلاده.

ويزداد الطموح وترتفع الأحلام حد السماء، إذا كانت البطولة قارية والكأس خارجية، يتنافس فيها الفريق مع أقرانه من البلاد المجاورة من أجل اعتلاء عرش القارة التي يتواجد فيها النادي.

سكوت كارسونسكوت كارسون حارس مرمى مانشستر سيتي 

وتبقى بطولة دوري أبطال أوروبا هي الحلم الكبير الذي يسعى كثير من اللاعبين لتحقيقه وكتابة أسماؤهم في تاريخه وسجله الحافل بالأبطال والنجوم.

سكوت كارسون يحصد لقبين دوري أبطال أوروبا في 90 دقيقة 

ونجح مانشستر سيتي الإنجليزي في التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي بهدف رودري في النهائي الذي شهده ملعب أتاتورك الأولمبي بمدينة إسطنبول التركية.

وتمكن السيتيزنز تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني من الجمع بين ثلاثية الدوري وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا، ليصبح ثان فريق إنجليزي وثامن فريق أوروبي يحقق الثلاثية التاريخية في القارة العجوز.

سكوت كارسونسكوت كارسون مع مانشستر سيتي

وضمت قائمة مانشستر سيتي الإنجليزي في مشاركته بالنسخة رقم 68 من بطولة دوري الأبطال، الحارس الإنجليزي سكوت كارسون والذي يبلغ من العمر 37 عامًا.

ويلعب كارسون ضمن صفوف مانشستر سيتي منذ مطلع موسم 2019 / 2020، بعدما انضم على سبيل الإعارة قادمًا من ديربي كاونتي، قبل أن يتم شراؤه نهائيًا مطلع موسم 2021 / 2022.

ألقاب وبطولات سكوت كارسون خلال مسيرته الاحترافية 

وخلال تواجده في قلعة الاتحاد، نجح حارس المرمى كارسون في تحقيق 7 بطولات هي، الدوري 3 مرات، كأس الرابطة مرتين، كأس الدرع الخيرية مرة وأخيرًا دوري أبطال أوروبا مرة.

ورغم أنه لم يلعب في النسخة الحالية أو في الموسم الحالي ولو لدقيقة واحدة، إلا أن الإنجليزي حصل على ميدالية البطولة كونه كان مقيدًا في قائمة الفريق القارية.

سكوت كارسونسكوت كارسون حارس مرمى ليفربول

وبالبحث في قائمة إنجازات سكوت كارسون، وُجد أنه حصد لقبين جديدين، وقت أن كان لاعبًا في صفوف نادي ليفربول خلال الفترة من 2004 / 2005 حتى نهاية موسم 2008 / 2009، هما دوري أبطال أوروبا 2005 وكأس الاتحاد الإنجليزي 2006.

وبالتالي، أصبح في جعبة كارسون لقبين لدوري أبطال أوروبا رغم أنه لم يلعب سوى مباراة واحدة فقط، فما هي حكاية لقبين X 90 دقيقة فقط؟.

حكاية تتويج كارسون بلقبين لدوري أبطال أوروبا في 90 دقيقة.

بدأ كارسون مسيرته مع كرة القدم في نادي ليدز يونايتد موسم 2003 / 2004، وفي منتصف الموسم التالي، أتم انتقاله لليفربول كحارس ثالث مع الثنائي، البولندي جيرزي دوديك والإنجليزي كريس كيركلاند.

ورغم صعوبة مشاركته، إلا أن الاقدار لعبت دورها، وأصيب الحارسان قبل مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس، ليجد كارسون صاحب الـ19 عامًا نفسه أمام فرصة ذهبية لكتابة التاريخ، وهو ما حدث بعدما قدم كارسون أداءً بطوليًا وقاد الريدز للفوز بهدفين لهدف في تورينو.

سكوت كارسونسكوت كارسون بقميص منتخب إنجلترا 

واكتملت الصدفة ليتوج ليفربول بالكأس في هذا الموسم على حساب ميلان بعد ذلك النهائي التاريخي، ليحصل الشاب الإنجليزي على الميدالية الذهبية كبطل لدوري أبطال أوروبا.

بعدها تنقل اللاعب بين عدة أندية حتى وصل لنادي مانشستر سيتي مطلع موسم 2019 / 2020، ليتوج مع الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، وهو لم يلعب سوى 90 دقيقة فقط.

ليكتب كارسون تاريخًا كبيرًا بحروف من ذهب، ربما لم يستطع نجوم كبار التتويج بكأس "ذات الأذنين" ولو لمرة واحدة.

اقرأ أيضا