انتقادات لـ Netflix بسبب أنباء عرض تيتانيك وسط فاجعة غرق تيتان

الثلاثاء 27 يونية 2023 | 08:56 مساءً
سفينة تايتانيك
سفينة تايتانيك
كتب : رحمة عويس

تعرضت Netflix للانتقادات من قبل عدد من المعجبين وسط أنباء تفيد بأنه سيتم بث فيلم جيمس كاميرون Titanic الشهير لعام 1997 على المنصه بدءًا من 1 يوليو.

وشكك المشجعون في توقيت إطلاق الفيلم ، لأنه يأتي مباشرة بعد المأساة الأخيرة التي قتل فيها خمسة أشخاص في غواصة "OceanGate Titan" في مهمة لاستكشاف بقايا السفينة المنكوبة في أعماق المحيط الأطلسي.

وكتب أحد المعجبين: تعمل Netflix على تخطي حدود اللياقة في هذه المرحلة، مات الناس في حادث مأساوي في تيتانيك والآن أخذ تلك اللحظة لجذب المشاهدين أمر مقيت.

بينما أكد مصدر مقرب ، بحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل ، أن الشبكة تتفاوض على هذه الصفقة بشأن غرق السفينة تايتان.

من ناحية أخرى ، أثارت آثار غرق وموت ضحايا الغواصة تايتن ، التي كلفت بتفتيش موقع حطام السفينة تايتانيك ، التي غرقت قبل 111 عامًا ، جدلًا كبيرًا في وسائل الإعلام ، مما أدى إلى نشوء أحفاد الغواصة تيتانيك

ضحايا تايتانيك الشهيرة يطالبون بترك السفينة وشأنها ، وعدم القيام بمغامرات لمحاولة استغلالها

وقال أحفاد وأقارب ركاب وطاقم تيتانيك ، في تصريحات للصحافة الأجنبية ، إن العالم يجب أن يترك حطام تيتانيك في “سلام”.

قالت هيلين ريتشاردسون ، 40 عامًا ، من نورفولك ، حفيدة كريستوفر آرثر شولفر ، رجل إطفاء تيتانيك الذي نجا من الغرق ، لـ MailOnline: “يجب ترك السفينة تيتانيك بمفردها، إنه مكان فقد فيه كل هؤلاء الفقراء حياتهم ، مكان مأساوي حتى بالنسبة لأولئك الذين نجوا“.

من بين أولئك الذين فقدوا حياتهم في غرق عام 1912 كان الإنجليزي بيرسي توماس وارد ، عامل غرفة على متن السفينة الفاخرة “غير القابلة للغرق” ، وحفيدته آنا روبرتس ، اللذان كانا يكتبان على Facebook لأقارب الضحايا ، قائلين: “أنا آسف لحقيقة ذلك أصبحت تيتانيك نقطة جذب سياحي في المنطقة ، فهي مقبرة ويجب تركها في سلام واحترام ، وقد تترك هذه النفوس المسكينة في راحة أبدية.

يخبر بريت جلادستون ، الذي فقدت جدته على متن السفينة تايتانيك ، الطبعة الداخلية: كنت دائمًا غير مرتاح لاستكشاف السفينة هناك مات أكثر من ألف شخص ولم يتم العثور على جثة جدتي ، رغم أنها في الأسفل روحك وأرواح ألف شخص في هذه المقبرة.

قال جون لوكاسيو ، الذي توفي أعمامه على التايتانيك ، لشبكة "سي إن إن": على التايتانيك ، مات الناس بشكل مأساوي ، مأساوي للغاية أتمنى أن يرقد الضحايا بسلام.

تقول شيلي بيندر ، التي نجت من جدتها الكبرى ليا X وعمها الأكبر ف فيليب العاشر من كارثة عام 1912 ، لصحيفة The Sun: إن فكرة الذهاب إلى هناك هي فكرة مروعة يمكن لأي شخص رؤية الحطام دون الذهاب إلى هناك بالفعل. ماذا رأوا بالفعل عندما وصلوا إلى موقع الحطام؟ ما المشهد الذي كانوا يتوقعون رؤيته عند وصولهم؟.