إعفاء 3 أندية مصرية من المشاركة في الأدوار التمهيدية للبطولات الإفريقية

الاحد 23 يوليو 2023 | 12:53 مساءً
كتب : عمر أسامة

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إعفاء 3 أندية مصرية من خوض منافسات دور الـ64 في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وتقوم 4 أندية بتمثيل الكرة المصرية في البطولات الإفريقية للموسم الجديد (2023-2024) وهي: الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال إفريقيا، الزمالك وفيوتشر في كأس الكونفدرالية.

وقام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بتحديد موعد قرعة الأدوار التمهيدية في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية نسخة موسم (2023-2024)، يوم الثلاثاء المقبل.

ومن المقرر أن يتم إعفاء الأندية العشرة الأولى في تصنيف الـ5 سنوات الخاص بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، من المشاركة في دور الـ64 في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبالتالي فإن النادي الأهلي ونادي بيراميدز، سيتم إعفاؤهم من المشاركة في هذا الدور، وتبدأ مشاركتهم في البطولة من دور الـ32.

ويحتل النادي الأهلي المركز الأول في تصنيف الـ5 سنوات الخاص بـ"كاف" برصيد 83 نقطة، بينما يأتي نادي بيراميدز محتلاً المركز العاشر بالتصنيف برصيد 35 نقطة.

وعلى الجانب الآخر، فإنه يتم إعفاء أول 12 ناديًا في التصنيف ذاته، من المشاركة في دور الـ64 ببطولة كأس الكونفدرالية.

وبالتالي فإن نادي الزمالك سيتجنب المشاركة في دور الـ64 بالكونفدرالية وستبدأ مشاركته بالبطولة في دور الـ32، بينما سيشهد دور الـ64 مشاركة نادي فيوتشر الذي لا يتواجد ضمن أول 12 ناديًا في تصنيف "كاف".

ويأتي نادي الزمالك محتلًا المركز السادس في تصنيف "كاف" برصيد 39 نقطة، بينما يأتي نادي فيوتشر في المركز 57 في التصنيف برصيد 2.5 نقطة.

اقرأ أيضا