أبرزهم ميدان سنتغما... أشهر المعالم السياحية في اليونان

الاثنين 21 اغسطس 2023 | 06:55 صباحاً
كتب : حبيبة الله بليغ حمدي

ظلت أثينا عاصمة اليونان مأهولة بالسكان منذ أكثر من3000 سنة، وهي اليوم مدينة حديثة مليئة بالمعالم التاريخية، حيث تُعد أثينا مدينة أسطورية، وازدهرت بالعلوم والمعارف والفلسفة وهى مقصد الحضارة الإغريقية، فالنتعرف عن أبرز المعالم السياحية فيها

أكروبوليس أثينا والبارثينون

أكروبوليس أثينا وهو موقع التراث العالمي لليونسكو في العاصمة وهو واحد من أكثر المعالم الأثرية زيارة في اليونان, حيث أنه معلم الجذب السياحي الرئيسي في أثينا, في الجزء العلوي منه، سنجد معبد البارثينون الذي يعتبر نصب أكروبوليس الأكثر شهرة, كما هو الحال في معظم الموقع، تم بناؤه من قبل اتباع بريكيليس السياسي اليوناني.

هذا المعلم مخصص للإلهة أثينا، كما يوجد معالم أخرى في الاكروبوليس مثل بوابة البروبيلايا، معبد أرخثيون، معبد أثينا ونايكي.

أجورا أثينا

كانت أجورا الساحة الرئيسية في أثينا القديمة، وتعتبرأهم المراكز الثقافية والسياسية والتجارية والاجتماعية للمدينة, لا يزال أجورا يستحق الزيارة، خاصة معبد هيفايستوس.

وتأسست أجورا أثينا خلال عصر بريكليس عام 449 قبل الميلاد، وهي واحدة من أفضل المعابد الدوريّة المحفوظة في اليونان، ستجد أيضًا متحفًا يعرض الأشياء التي تم اكتشافها على الموقع، وبعض التماثيل ونموذج مصغر من الأجورا لمساعدتك على تصور كيف كانت تبدو الأجورا عند بنائها.

المنتزه الوطني

يعد المنتزه أرض الخضراء في أثينا ، إذا قمت بالسفر لليونان حتمًا زيارة المنتزه الوطني ومبنى زابيون و حدائقه الجميلة,فهي حديقتين تشكل حديقة واحدة و هو ما جعل المنتزه الوطني أكبر حديقة في أثينا, وهو أفضل مكان يمكن أن تذهب إليه إذا كنت ترغب في الاسترخاء وقضاء عطلة بعيدة عن الحشد السياحي.

ميدان سنتغما

ساحة سنتغما، أو "ساحة الدستور" هي الساحة المركزية في أثينا, هي مكان التجمع الرئيسي في المدينة، سواء كان ذلك للمظاهرات أو الأحداث الرياضية, حيث أنها تمثل مركز الحياة السياسية في اليونان و تعتبر من المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها في أثينا,ويوجد أيضا حفل تغيير الحرس الرئاسي

اقرأ أيضا