طارق شوقي يكشف أزمة تسريب الامتحانات ولغز مؤسسة الكولدچ بورد الامريكية

الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 | 02:31 مساءً
طارق شوقي
طارق شوقي
كتب : وفاء الهواري

قام نادي روتاري إسكندرية النزهة برئاسة د.محمد عبدالله بدر بإستضافة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، ومستشار الحكومة المصرية لدى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، لإلقاء الضوء على التحديات التى تواجه منظومة التعليم في مصر وكيفية مواجهتها.

قال الدكتور طارق شوقي . وزير التربية والتعليم السابق، مستشار الحكومة المصرية لدى الجامعة الأمريكية، إن ما يهمه فى المقام الاول مصلحة اولادنا وعدم ضياعهم ، مشيراً الى أن مصلحة الاولاد مهمة تضامنية ليست على المعلم فقط ولكن على الاب والام والجد والخال والعم وكل العائلة هى مهمة تضامنية بين المدرسة والمعلم والعائلة ويجب وضع مصلحة الابناء فى المقدمة .

وكشف شوقي خلال لقاء أقيم بالنادى السوري مع أعضاء نادي روتاري إسكندرية النزهة تفاصيل بشأن الامتحانات في الدبلومة الأمريكية قائلًا إن الكولدچ بورد (College Board) الأمريكية قررت إنهاء أعمالها في مصر في سبتمبر 2020 وليست الوزارة هى من ألغت امتحانات السات .

وأضاف وزير التربية والتعليم السابق ، انه عندما كانت امتحانات السات غير متاحة في مصر منذ سبتمبر 2020 فقد أوقفنا اعتماده بعد فبراير 2021 للقبول بالجامعات "الحكومية والأهلية" حتى نغلق باب "رحلات السات" التي تقودها مافيا للحصول على درجات مقابل اموال في دول أخرى ولا تستطيع الدولة مراقبة أداء امتحانات السات خارج البلاد.

وتابع :" وزارة التربية والتعليم لن تسرب الامتحانات للثانوية العامة لم نلغي اى شىء ولكن الكولدچ بورد قررت ان تلغي السات، وقمت بمحاربتهم ومهاجمتهم وكنت متضايق منهم للغاية قائلا :" السات احنا لم نقوم بتسريبه على الاطلاق " مشيرا الى أن السات هى مؤسسة امريكية قررت عدم الحضور إلى مصر بحجة ان مصر تقوم بتسريب الامتحانات ".

وأشار شوقي إلى أنه كانت تأتى رسائل الواتساب كلها رسائل غريبة من بعض الجهات المصرية و مفاداها ادفع مبلغ معين فى دبي والتى تسرب فى الاردن رغم أن السات يتم تسريبه فى كل مكان ، لافتا الى أن السات يتم تسريبه في الصين قبل مصر بـ6 ساعات وفي كل دول العالم وكانت كل الكافيهات بمحافظة الاسكندرية تعرف الامتحانات بعد دفع 100 دولار وتعرف الامتحان وهذا شىء معروف فى كل مكان .

والجدير بالذكر أن نادى روتاري إسكندرية النزهة تأسس منذ عام 1998 ليحتفل هذا العام باليوبيل الفضي، وهو من الأندية العريقة والرائدة على مستوى المنطقة الروتارية ٢٤٥١ مصر في خدمة المجتمع وفي جميع المجالات البيئية- الاقتصادية - الصحية - الثقافية ".

وفي نهاية اللقاء قام رئيس النادى بتكريم الدكتور طارق شوقي ، تقديرا لعطاءه المتميز في مجاله باهداء سيادته درع وعلم النادي.

اقرأ أيضا