«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم السبت 14 أكتوبر 2023

السبت 14 أكتوبر 2023 | 09:53 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم السبت محاكمات هامة تشغل اهتمام الرأي العام، والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، جاءت أبرزها محاكمة 5 متهمين في القضية والمعروفة إعلاميا بـ"اللجان النوعية بحلوان"

تستكمل الدائرة الأولي إرهاب بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم السبت،  محاكمة 5 متهمين في القضية والمعروفة بـ"اللجان النوعية بحلوان" لاتهامهم مع آخرين سبق الحكم عليهم بقتل مواطن وخطف واحتجاز آخر.

واتهمت النيابة العامة 22 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، فى القضية رقم 840 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا والمقيدة برقم 777 لسنة 2020 أمن دولة طوارئ، والتى جاءت أحداثها على إثر فض اعتصامي رابعة والنهضة، بأنهم قتلوا مواطنًا وخطفوا واحتجزوا أخر لتعذيبه، اعتقادًا منهم بأنهما أرشدا قوات الأمن عن عناصر الجماعة.

محاكمة 14 متهم منهم حمزة زوبع ومعتز مطر وعبد الله الشريف ومحمد ناصر

تواصل الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، بمركز الإصلاح والتأهيل المنعقدة بمجمع محاكم بدر، محاكمة حمزة زوبع ومعتز مطر وعبد الله الشريف ومحمد ناصر و14 آخرين.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين غريب عزت ومحمود زيدان، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفى.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين اتهامات الانضمام وتولى قيادة جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة طائرة للتصوير وأجهزة أخرى، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب.

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد أمرت بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين طبقا لنصوص مواد الاتهام الواردة بقرار الإحالة مع استمرار حبس 11 متهمين على ذمة القضية.

النطق بالحكم على عامل متهم بقتل شقيقه لسرقتها بالجيزة 

تعقد محكمة جنايات جنوب الجيزة، جلسة للحكم على عامل محارة متهم بقتل شقيقته لسرقتها بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 11268 لسنة 2023 جنايات بولاق الدكرور، أن المتهم "فاروق. ا"، 36 سنة، عامل محارة، في يوم 28 أبريل الماضي بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، قتل شقيقته "نورا" عمدا مع سبق الإصرار وذلك بأن بيت النية وعقد العزم على الخلاص منها بهدف سرقتها وذلك بأن دلف إلى مسكنها.

وأضافت التحقيقات أنه ما إن عثر المتهم على شقيقته المجني عليها حتى تعدى عليها ضربا لشل مقاومتها وأخذ غطاء رأسها "إيشارب" وأحكمه حول رقبتها معتصرا إياه قاصدا من ذلك إزهاق روحها.

وتابعت التحقيقات أنه ارتبطت تلك الجناية بجنحة أخرى إذ أنه في ذات الزمان والمكان سرق الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليها.