السيارات الجديدة الأكثر طلبا في السوق المصري

مدير معرض سيارات: تتحدد وفقا للسعر وإعادة البيع وقطع الغيار واستهلاك البنزين

الاثنين 23 أكتوبر 2023 | 02:44 مساءً
السيارات الأكثر طلبا - صورة أرشيفية
السيارات الأكثر طلبا - صورة أرشيفية
كتب : محمد الإمبابي

تستمر أسعار السيارات في الارتفاع من شهر لآخر في السوق المصري، ومع الزيادات تنحصر دائرة الاختيار في عدد محدود من المطروح منها وفقا لعوامل مختلفة.

وتعود عوامل الإقبال على سيارات بعينها دون غيرها لعدة أسباب بداية من السعر المناسب، وتكاليف الصيانة وقطع الغيار، ومدى توافرهم، بالإضافة إلى سعر إعادة البيع كسيارة مستعملة.

سيارات جديدة أكثر طلبا في السوق المحلي

ويقول محمد عبد اللطيف مدير معرض سيارات بمنطقة مصر الجديدة أن طراز نيسان صني هو الأكثر طلبا في سوق السيارات يأتي بعدها هيونداي بجميع طرازاتها تقريبا بسبب توافر قطع الغيار وسهولة عمليات الإصلاح والصيانة، تأتي بعد ذلك السيارة اليابانية تويوتا كورولا بسبب تمتعها بثقة كبيرة في السوق المصري ما يؤمن للعميل أعلى سعر عند إعادة البيع.

أضف إلى الطرازات السابقة، جميع إصدارات سوزوكي وبالأخص طرازي ديزاير وسويفت؛ لأنها الأرخص سعر والأكثر توفيرا للوقود وأعطالها قليلة مقارنة بغيرها من نفس الفئات السعرية.

ويوضح عبد اللطيف أن طرازي أوكتافيا وكودياك من سكودا في قائمة الأكثر طلبا من العملاء في الفئات السعرية الأعلى، بسبب جودة الصناعة الألمانية ووسائل الأمان المتوافرة بكثرة ما يشعر العميل بأن السعر المرتفع يقابله مميزات كبيرة.

90% من السيارات المطروحة تباع

ونبه عبد اللطيف في حديثه إلى أن الوقت الحالي يساهم في رواج بيع جميع السيارات تقريبا حيث أن العدد المطروح محليا محدود للغاية ولا يسمح بالاختيار بقدر كبير للعملاء، إلا أن السيارات الأقل طلبا في السوق حاليا والتي لا تلق قبولا من الراغبين في شراء سيارة تنحصر في السيارات الوافدة حديثا إلى السوق المصري وغير معروفة بقدر كبير وذلك خوفا من توافر قطع الغيار وأسعار الصيانة، إلا إنها بمرور الوقت وبجهد الوكيل سوف تجد لنفسها مكان داخل إحصائيات المبيعات.