بلدنا اليوم
رئيس مجلس الادارة
د/إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمرى

رئيس مياه سوهاج يتابع تطوير محطتي مياه الشرب والصرف الصحي بغرب المدينة

المهندس محمد صلاح
المهندس محمد صلاح اثناء الزيارة

أجرى المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب، جولة تفقدية لمتابعة سير العمل بمشروع إعادة تأهيل محطة مياه سوهاج غرب السطحية "الإنجليزي"، والتي تبلغ طاقتها الإنتاجية 100 لتر في الثانية، وتخدم ما يقرب من 390 ألف مواطن.

المهندس محمد صلاح عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بسوهاج 
المهندس محمد صلاح عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بسوهاج 


ويأتي المشروع ضمن برنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، بدعم وتمويل مشترك من عدد من المؤسسات الدولية، من بينها بنك التعمير الألماني والوكالة الفرنسية للتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي والمفوضية الأوروبية، إلى جانب مساهمات من وزارة الدولة للشؤون الاقتصادية السويسرية والحكومة المصرية.


 رفع كفاءة محطة معالجة الصرف  الصحي


كما شملت الجولة متابعة أعمال الإحلال والتجديد الجارية بمحطة معالجة الصرف الصحي الثلاثية بغرب سوهاج، والتي تستهدف تطوير المرحلة القديمة والتوسعات الجديدة ورفع كفاءتها التشغيلية.
وتتضمن الأعمال تنفيذ مجموعة من المشروعات المدنية، تشمل تأهيل منطقة المدخل والمصافي والأحواض وعنابر الطلمبات، وإنشاء مبنى جديد للنوافخ والمحولات، بالإضافة إلى تطوير شبكات وخطوط السيب والطرد والموقع العام للمحطة.

أثناء متابعة محطات ا لمعالجة 
أثناء متابعة محطات ا لمعالجة 


تطوير الأنظمة الكهربائية والميكانيكية
وتشمل خطة التطوير كذلك تحديث مكونات التشغيل الكهربائية والميكانيكية الخاصة بالمحطة القديمة والتوسعات، بما يسهم في تعزيز كفاءة التشغيل وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.
وخلال الجولة شدد رئيس الشركة على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد للانتهاء من الأعمال، موجهاً الشركة المنفذة بسرعة استكمال جميع المراحل المستهدفة تمهيداً لدخولها الخدمة في الموعد المقرر مطلع سبتمبر المقبل.

المهندس محمد صلاح عبد الغفار أثناء الجولة 
المهندس محمد صلاح عبد الغفار أثناء الجولة 


 متابعة مستمرة للتحاليل وضمان جودة  المعالجة


وفي سياق متصل تفقد رئيس الشركة المعمل المركزي بالمحطة  والذي يتولى إجراء الفحوص والتحاليل الكيميائية والميكروبيولوجية لمختلف مراحل المعالجة الثلاثية على مدار الساعة.


ويقوم المعمل بسحب وتحليل عينات دورية من المياه الخام ومراحل الترسيب والتهوية والمعالجة المختلفة، فضلاً عن عينات الحمأة والسيب النهائي، بهدف التأكد من كفاءة عمليات المعالجة والتزام المياه المعالجة بالاشتراطات والمعايير البيئية المعتمدة قبل التصريف النهائي.

أثناء المتابعة الميدانية 
أثناء المتابعة الميدانية 


  تأكيد الالتزام بالمعايير البيئية


وأكدت المتابعة الميدانية استمرار أعمال الرقابة الفنية والمعملية داخل المحطة لضمان جودة الأداء وتحقيق أعلى مستويات الأمان البيئي، بما يواكب جهود الدولة في تطوير البنية التحتية لقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

تم نسخ الرابط