الحكومة تزف بُشرى سارة للمواطنين حول مرتبات يوليو 2026.. زيادة جديدة
أعلنت الحكومة عن جدول المرتبات الجديدة للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، مع بدء تطبيق زيادات الأجور المقررة ضمن الموازنة العامة للعام المالي 2026/2027، في خطوة تستهدف تعزيز الحماية الاجتماعية وتحسين مستويات المعيشة في ظل استمرار الضغوط التضخمية وارتفاع أسعار السلع والخدمات.
رفع الحد الأدنى للأجور
وتشمل الحزمة الجديدة رفع الحد الأدنى للأجور، إلى جانب زيادة العلاوات الدورية والخاصة، بالإضافة إلى تحسين الحوافز والبدلات المالية لمختلف الدرجات الوظيفية. وتختلف قيمة الزيادة من موظف لآخر وفق الدرجة المالية وطبيعة العمل، بما يضمن توزيعًا تدريجيًا يتناسب مع الهيكل الوظيفي داخل الجهاز الإداري للدولة.
زيادة جديدة في الرواتب
وأكدت الحكومة أن هذه الزيادات ستنعكس بشكل مباشر على الرواتب الشهرية اعتبارًا من يوليو 2026، في إطار خطة أوسع لإعادة هيكلة الأجور وتحسين الدخول الحقيقية للعاملين، بالتوازي مع جهود السيطرة على معدلات التضخم ودعم القوة الشرائية للمواطنين.
صرف مرتبات شهر يوليو
وبالنسبة لموعد الصرف، فمن المقرر أن يتم صرف مرتبات شهر يوليو 2026 وفق الجدول الزمني المعتاد الذي تعلنه وزارة المالية لكل جهة حكومية، حيث يتم توزيع الصرف على عدة أيام متتالية لتجنب الزحام وضمان انتظام عمليات السحب من البنوك وماكينات الصراف الآلي.
وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الإجراءات الاقتصادية والاجتماعية التي تستهدف تحقيق توازن بين الإصلاح المالي للدولة وتخفيف الأعباء عن الفئات المتوسطة ومحدودة الدخل، وسط توقعات بأن تسهم في تعزيز الاستقرار المعيشي وتحفيز النشاط الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.