تعليم سوهاج يتصدر الجمهورية في مسابقة مسرحة المناهج ويحصد ثلاثة مراكز متقدمة
واصلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج حصد الإنجازات على مستوى الجمهورية، بعدما حققت مراكز متقدمة في مسابقة مسرحة المناهج الدراسية للعام الدراسي 2025 / 2026، لتؤكد مكانتها بين المديريات التعليمية الأكثر تميزا في مجال الأنشطة التربوية والفنية.
نتائج مشرفة على مستوى الجمهورية
أسفرت نتائج المسابقة عن حصول تعليم سوهاج على المركز الأول جمهورياً في مسابقة مسرحة المناهج للمرحلة الابتدائية، إلى جانب الفوز بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية للمرحلة الإعدادية، والمركز الرابع في مجال مسرحة المناهج لطلاب التربية الخاصة، وهو ما يعكس المستوى المتميز الذي وصلت إليه فرق التربية المسرحية بالمديرية.
الأنشطة التربوية ركيزة لبناء شخصية الطالب
وأكد الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أن هذه النتائج تأتي ثمرة للاهتمام المتواصل بالأنشطة التربوية باعتبارها أحد أهم عناصر بناء شخصية الطالب وتنمية مهاراته الإبداعية والفكرية فضلاً عن دورها في اكتشاف المواهب وصقل القدرات بما يتوافق مع توجهات الدولة نحو إعداد أجيال قادرة على الابتكار والمشاركة الإيجابية في المجتمع.
وأشار إلى أن المسرح المدرسي يعد من الوسائل التعليمية الفاعلة التي تسهم في تبسيط المناهج الدراسية وتحويلها إلى محتوى تفاعلي جاذب للطلاب، بما يساعد على ترسيخ المعلومات وتنمية مهارات التواصل والتعبير والعمل الجماعي.
عروض تعليمية تجمع بين الإبداع والمعرفة
وعكست العروض المسرحية التي قدمتها مدارس سوهاج قدرة الطلاب على توظيف الفنون المسرحية في تقديم محتوى تعليمي هادف، يجمع بين الجانب المعرفي والمهاري، ويعزز من تفاعل الطلاب مع المناهج الدراسية بصورة مبتكرة تسهم في رفع مستوى التحصيل وتنمية التفكير الإبداعي.
إشادة بجهود القائمين على الإنجاز
وقدم وكيل وزارة التربية والتعليم التهنئة للدكتورة هيام عبد الراضي، مدير عام الشئون التنفيذية مشيدًا بدورها في دعم الأنشطة التربوية وتوفير المناخ الملائم لتحقيق التميز والنجاح.
كما وجه التهنئة إلى توجيه عام التربية المسرحية بقيادة محمد صلاح الدين البهلول، موجه عام التربية المسرحية، وكافة أعضاء التوجيه والعاملين بالقطاع، تقديرًا لجهودهم المتواصلة التي أسهمت في تحقيق هذه النتائج المشرفة على مستوى الجمهورية.
تهنئة للطلاب الفائزين
واختتم وكيل الوزارة تصريحاته بتوجيه التهنئة للطلاب المشاركين في العروض المسرحية الفائزة، مؤكداً أن ما حققوه يمثل نموذجًا مضيئاً لأبناء سوهاج، ويعكس حجم المواهب والإبداعات التي تزخر بها المدارس، متمنيا لهم المزيد من النجاحات والإنجازات في مختلف المسابقات والأنشطة التعليمية خلال الفترة المقبلة.