تنفيذاً لتوجيهات محافظ سوهاج ووزير الزراعة.. فرق بيطرية تقدم خدمات الكشف والعلاج والتحصين للمربين بالمجان
قوافل بيطرية مجانية تجوب قرى سوهاج لدعم الثروة الحيوانية وتقديم الرعاية العلاجية
في إطار توجيهات اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج والدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبمتابعة الدكتور أحمد حمدي مدير عام مديرية الطب البيطري بسوهاج وضمن خطة العمل التشاركي مع مختلف الجهات والمؤسسات لخدمة المواطنين واصلت مديرية الطب البيطري تنفيذ القوافل البيطرية المجانية بعدد من قرى المحافظة، بهدف تقديم الرعاية الصحية للحيوانات ودعم صغار المربين.

وجرى تنفيذ القوافل تحت إشراف الدكتور محمود عبد الغني، مدير إدارة الرعاية والعلاج، والدكتورة ريهام رأفت، رئيس قسم الإرشاد بالإدارة، بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين، حيث تم توقيع الكشف الطبي على أعداد كبيرة من الحيوانات والطيور وصرف الأدوية والعلاجات اللازمة بالمجان.

خدمات علاجية وإرشادية للمربين
وشملت أعمال القوافل الكشف الباطني والتناسلي للحيوانات، وعلاج حالات الأمراض المختلفة، وتقديم الإرشادات الفنية للمربين حول أساليب التربية السليمة والتغذية المناسبة وطرق الوقاية من الأمراض المعدية، بما يسهم في رفع معدلات الإنتاج والحفاظ على صحة الحيوانات.
جهود ميدانية لدعم المربين والحفاظ على الثروة الحيوانية
وأكدت مديرية الطب البيطري أن القوافل تأتي ضمن خطة متكاملة للوصول إلى القرى والنجوع الأكثر احتياجاً ، وتوفير الخدمات البيطرية للمربين في أماكن إقامتهم، بما يخفف عنهم الأعباء ويعزز جهود الدولة في تنمية الثروة الحيوانية وتحقيق الأمن الغذائي.
استمرار القوافل بالمراكز والقرى

وأشار مسؤولو المديرية إلى استمرار تنظيم القوافل البيطرية المجانية بمختلف مراكز المحافظة خلال الفترة المقبلة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالقطاع الزراعي والحيواني، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، خاصة صغار المربين، بما يدعم زيادة الإنتاج وتحسين مستوى المعيشة بالمجتمعات الريفية.