اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل سيدة لسرقتها

الاحد 03 مارس 2024 | 09:38 صباحاً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة عامل، ذلك على خلفية اتهامة بإنهاء حياة موظفة لسرقتها بمنطقة حدائق القبة، وبمباشرة التحقيقات، اعترف المتهم بارتكاب الجريمة بدافع السرقة.

البداية عندما عثر على جثة سيدة تبلغ من العمر 32 سنة، وبها آثار طعنات، وذلك داخل شقة تستخدم كشركة بحدائق القبة، وتم نقل الجثمان إلى المشرحة تحت أمر الجهات المختصة، وكشفت التحقيقات ان عاطلاً عن العمل صعد إلى الشركة وقتلها، بعد سرقتها، ورصدت كاميرات المراقبة المتهم، وتم إلقاء القبض عليه وتحرر محضر بالواقعة.

ونصت المادة 233: “من قتل عمداً شخصاً بجواهر تؤدي إلى الموت عاجلاً أو آجلاً، يعتبر قاتلاً بالسم، مهما كانت طريقة استعمال تلك الجواهر، ويعاقب بالإعدام”. كما نصت المادة 234 على ما يلي: “يعاقب بالسجن المؤبد من قتل نفساً عمداً دون عمد أو انتظار”. ومع ذلك يحكم على مرتكب هذه الجناية بالإعدام إذا سبقت جناية أخرى أو صاحبتها أو تلتها. أما إذا كان القصد الإعداد لارتكاب جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها فعلاً أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهروب أو الإفلات من العقوبة، فتكون العقوبة الإعدام أو السجن. السجن مدى الحياة. وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

اقرأ أيضا