المنازل على وشك الإنهيار في "نزلة الزاوية" بسبب المياه الجوفية جنوب بني سويف

الاثنين 05 اغسطس 2019 | 01:15 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

ناشد قاطني شوارع المنطقة البحرية بقرية نزله الزاوية (عمار)، التابعة لمجلس قروي هليه، بدائرة مركز ببا جنوب محافظة بني سويف، المستشار هاني عبد الجابر محافظ الإقليم، بإغاثتهم، وذلك بسبب إرتفاع منسوب المياه الجوفية ما أدى إلى إندفاعها فوق الشوارع.

وقال المهندس، عمرو سعيد عبد الستار، من قاطني القرية ل "بلدنا اليوم": المنازل على وشك الإنهيار والشوارع، لا يستطيع الأهالي العبور فيها، والأهالي هجرت منازلهم، مع العلم أنه تم عمل 3 بيارات في القرية، بعيدًا عن المنطقه البحريه.

وأضاف كلا من: محمد عويس أحمد، سيد مسعود عبدالتواب، محمد حسن عبد المجيد ومحمد ابراهيم السيد، من المتضررين بالقرية: قدمنا أكتر من شكوى وذكرنا أن المنطقه البحريه تحتاج إلى بياره، ولكن دون جدوى، وبالرغم من وعود المسئولين السابقين عن عمل بياره في المنطقه البحريه لإرتفاع منسوب، المياه الجوفيه، ولكن لم يتم التنفيذ إلى الآن.

بينما ناشد الأهالي رئيس مركز ومدينة ببا هاني الجويلي، بسرعة التحرك لعمل اللازم حفاظاً على الأرواح، لتلافي إنهيار المنازل، بسبب تآكل المياه الجوفية لجدرانها، وتسيير الحركة أمام المواطنين، في الشارع، نظرا لتراكمات المياه الجوفية.

اقرأ أيضا