طارق شوقي: الهدف الأساسي من التعليم تطوير مهارات الطالب

الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 | 01:53 مساءً
كتب : سارة محمود

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الهدف الأساسي من التعليم ليس مجرد تحصيل أعلي الدرجات أو الحصول علي شهادات عليا، وإنما تطوير مهارات الطالب بما يتواكب مع إحتياجات سوق العمل، مؤكدًا أن المجتمع المصري لازال يتعامل مع قضية التعليم بإعتبارها نوع من الوجاهه التعليمية وهي ثقافة يجب التخلص منها.

وأوضح "شوقي"، خلال كلمته بفاعليات "الأسبوع العربي للتنمية المستدامة"، أن الإمتحانات المعيارية التي تم إخضاع طلاب المرحلة الثانوية أظهرت تأخر مراكز الطلاب المصريين في التحصيل العلمي مقارنة بأقارانهم في الدول الأخري، وبالتالي فالطالب الذي يحصل علي 90% في مصر يعادل في الخارج 40% فقط، ولا يعبر ذلك مطلقًا عن تفوق أو ما يتمتعون به هؤلاء الطلاب من مهارات.

ويأتي ذلك خلال فعاليات النسخة الثالثة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، الذي انطلقت يوم الأحد الماضي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنظمه جامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة التخطيط والإصلاح والمتابعة فى مصر، والأمم المتحدة.

ويعد الأسبوع العربي للتنمية المستدامة أكبر منصة إقليمية عربية تتناول تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية، ويهدف إلى بحث سبل دعم هذه الأهداف من خلال حضور ومشاركة أكثر من 1500 من كبار المسؤولين ومتخذي القرار المعنيين بملفات التنمية المستدامة على مستوى المنطقة العربية.

اقرأ أيضا