وزير التعليم يوجه تحذير عاجل لأولياء الأمور

الثلاثاء 14 ابريل 2020 | 03:28 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه ستكون هناك امتحانات شفوية للطلبة المُقدمين للمشاريع، موضحًا أن هناك لجنة اختبار لكل مجموعة لإمتحان الطلاب، لا داعي أولياء الأمور وضع أبنائهم في هذا الأمر.

وحذر "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "عمرو أديب" خلال برنامج "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر"، أولياء الأمور الذين يسعون إلى شراء المشاريع البحثية لأبنائهم، مشيرًا إلي أن هذه المشاريع ليست لها علاقة بالتعليم : "أنت بتخرب النظام.. وهنختبر ولادكم".

وأكد "وزير التربية والتعليم"، أن هناك عددًا من المُعلمين ومديري المدارس في النيابة العامة بعد ثبت عليهم بيع الأبحاث، محذرًا الجميع من بيع أن نشاط او أبحاث للطلاب، حيث أن هناك إجراءات ستتخذها الوزارة للطلاب الذين قاموا بشراء الأبحاث ستطلب منهم أختبارات أو أمور إضافية.

وشدد الدكتور طارق شوقي، على أن الدولة لن تسمح بهذا الاستثمار الكبير أن يكون سببا في تفوق طالب لا يريد أن يتعلم، موضحًا أننا لا نريد حرمان الطلاب المجتهدين من مجهودهم، وهناك إجراءات مشددة على بيع الأبحاث، وهناك أيضًا تعاون كبير من الطلاب، فضلًا عن التأمين والتعقيم والمسافات بيم الطلبة.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم أطلقت مكتبة رقمية ضخمة منذ 3 أسابيع بها المنهج والمصادر الرقمية حتى للصف الثالث السنوي، مؤكدًا أن المكتبة دخل عليها أكثر من 60 مليون زائر حتى الآن.

ونوه إلى أن الوزارة تعمل منذ 15 مارس حتى الآن علي تنظيم منظومة التعليم لإفادة الطلاب، موضحا أنه تم إنشاء المكتبة الرقمية التى استفاد منها حوالى ٦ ملايين طالب.

اقـــرأ أيضًـــا:

عمرو أديب يطالب بحظر كلى يومى الأحد والاثنين لهذا السبب\

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء

بكلمات مؤثرة.. نرمين الفقي تودع والدة الفنانة دنيا عبد العزيز

اقرأ أيضا