قرار جديد في حادث دهس 14 سيارة وقتل وإصابة 31 شخص بالصف

السبت 25 ابريل 2020 | 04:49 مساءً
كتب : علي عرفات

استعجلت نيابة الصف برئاسة المستشار محمد صلاح رئيس نيابة الصف تقرير الطب الشرعي وذلك حول تحليل المخدرات الخاص بسائق السيارة "التريلا" المتهم بالتسبب في مصرع وإصابة 31 شخصًا، ودهس 14 سيارة في حادث تصادم على الطريق الدائري الإقليمي بمنطقة الصف.

وتسلمت النيابة العامة بالصف تقارير لجنة مهندسي المرور المكلفة بفحص السيارة المتسببة في الحادث و١٤ سيارة آخرى متضررة وتنتظر تقرير تحليل المخدرات الخاص بالمتهم للتصرف في القضية بإحالتها للمحاكمة الجنائية.

وبستجواب السائق في تحقيقات نيابة الصف قال انه يوم الحادث فوجيء بتوقف صف طويل وعدد كبير من السيارات فحاول تفاديها إلا أن عجلة القيادة اختلت بيده ولم يتمكن من السيطرة علي السيارة لثقلها فارتطم بالسيارات المتوقفة بكمين الحظر.

وأمرت نيابة العامة بالصف بحبس المتهم على ذمة التحقيقات ووجهت للمتهم اتهامات القتل الخطأ لـ17 شخصًا، والإصابة الخطأ لـ14 آخرين، وإتلاف ممتلكات الغير وهي عبارة عن ١٤ سيارة دهسها بالكامل.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من إلقاء القبض على السائق بعد هروب دام لأربعة أيام عقب الحادث وتبين أنه يدعى "مسعد. ع. أ "، ويبلغ من العمر 48 عامًا مقيم بـ ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

وكشفت التحقيقات أن الكمين كان متوقفا به ١٤ سيارة ضمت ٨ سيارات ملاكي و٦ أجرة وميكروباص، كان ضباط الكمين يفحصون خطوط سيرهم، وأسباب تواجدهم في الشارع وقت سريان حظر التجول.

وشكلت النيابة لجنة من مهندسي المرور لفحص السيارة المتسببة في الحادث، والتأكد من وجود عطل بها من عدمه، وفحص السيارات المتضررة، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة كاملة.

إقرأ أيضا..

"أهله بيلمسوني في مكان حساس".. أبشع قضايا الطلاق في الجيزة

صرخة وجع.. زوجة تقاضي زوجها: حرمني من طفلتي وتعدي علي بالضرب

السبب مفاجأة.. محام يتطوع للدفاع عن سما المصري