أنباء عن وفاة زعيم كوريا الشمالية

السبت 25 ابريل 2020 | 08:12 مساءً
كتب : علي عرفات

أكد مسؤول بتلفزيون "هونج كونج"، أن كيم جونج زعيم كوريا الشمالية توفي بالفعل وسط تكهنات حول الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية والتقارير المتضاربة حول حالته الصحية.

وقالت نائبة مدير شبكة "HKSTV " بهونج كونج، إن زعيم كوريا الشمالية توفى، مؤكدة أنها علمت ذلك من "مصدر قوي للغاية"، حسبما نقلت عنه مجلة "نيويورك بوست".

وذكرت وسائل إعلامية يابانية، اليوم السبت، إن كيم جونج زعيم كوريا الشمالية، دخل في حالة غيبوبة بعد خضوعه لعملية تركيب دعامة في القلب يوم 12 ابريل الماضي.

وجاء ذلك وفقًا لما نقلته مجلة "Shukan Gendai"، فإن حالة كيم جونج أون تدهورت نتيجة تأجيل بسيط في إجراءات العملية، الأمر الذي أثر بالسلب على استقرار حالته الطبية بعد ذلك.

وأشار تقرير نشرته صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، إلى أن عدم الوضوح في إعلان المكان الذي يتواجد فيه الزعيم الكوري الشمالي حاليًا يزيد من الشكوك حول وجوده في حالة صحية خطيرة نسبيًا.

ووفقًا لما ذكرتة تقارير صحفية، فإن زعيم كوريا الشمالية سقط أرضًا مطلع هذا الشهر نتيجة آلام في قلبه بينما كان في زيارة لإحدى مدن الريف بكوريا الشمالية، الأمر الذي استدعى نقله لأقرب مستشفى وإجراء عملية تركيب دعامة في قلبه بشكل فوري.

وأصبحت حالة كيم جونج زعيم كوريا الشمالية، الصحية محل جدل كبير وسط تقارير نشرتها بعض الصحف العالمية والتي أشار بعضها إلى أنه في حالة خطره.

وقالت صحيفة "ديلي ميل"، نقلا عن 3 مصادر وصفتهم بأنهم مقربين من الأوضاع بكوريا الشمالية، السبت، إن الصين أرسلت فريقا طبيًا لكوريا الشمالية من أجل التدخل والاستشارة في حالة الزعيم كيم جونج أون الصحية.

وكانت صحيفة "Daily NK" الصادرة في العاصمة الكورية الجنوبية سيول قد نقلت عن مصدر بكوريا الشمالية الأسبوع الماضي إن الزعيم كيم جونج أون قد خضع لعملية جراحية دقيقه في القلب يوم 12 أبريل، وأنه حاليًا يتماثل للشفاء.

وعلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي الخميس الماضي، علي الحالة الصحية لكيم جونج، وقال "إنه لا يظن هذه التقارير حقيقية"، غير أنه لم يشر إلى أنه كان متواصلا مع المسئولين في كوريا الشمالية حول هذا الأمر.

وكانت قد ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، إن كيم غادر العاصمة بيونجيانج إلى مكان آخر غير معلوم داخل كوريا الشمالية، الأمر الذي يعزز من شائعات إصابته بمرض خطير أو تدهور حالته الصحية في أعقاب العملية التي تم إجرائها، إلا أن كل هذا يظل تضارب للأخبار وسط الصمت المعتاد لكوريا الشمالية وعدم الادلاء بتصريحات رسمية حتى الآن، من الصين أو كوريا الجنوبية.

إقرأ أيضا..

"أهله بيلمسوني في مكان حساس".. أبشع قضايا الطلاق في الجيزة

صرخة وجع.. زوجة تقاضي زوجها: حرمني من طفلتي وتعدي علي بالضرب

السبب مفاجأة.. محام يتطوع للدفاع عن سما المصري

اقرأ أيضا