رئيس جمعية الصداقة الكورية يكشف حقيقة وفاة زعيم كوريا الشمالية

السبت 25 ابريل 2020 | 10:58 مساءً
كتب : علي عرفات

نفى رئيس جمعية الصداقة الكورية التقارير الإخبارية المتداولة، حول وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بعد تداول أنباء عن وفاة كيم جونج زعيك كوريا الشمالية.

واعتاد النظام الكوري الشمالي الذي يعتبر نفسه كوريا الحقيقية ووريثت مملكة هيرميت في القرن التاسع عشر، جعل الاكتفاء الذاتي أحد أركانه، ما أدى عملياً إلى عُزلَةٍ جعلت من الصعب جدًا الحصول على معلومات موثوقة.

في البداية، زعمت التكهنات التي نشرتها صحيفة ديلي إن كيه (صحيفة كورية dailynk)، والتي أعدها منشقون كوريون شماليون في سيول، أن سبب عدم تمكن كيم من حضور الاحتفالات في 15 إبريل، عيد ميلاد جده، ومؤسس سلالة كيم إيل سونج، هو أنه خضع لجراحة القلب والأوعية الدموية قبل ذلك بثلاثة أيام في مستشفى شمال مقاطعة بيونج يانج.

وذكرت تقارير، السبت، أن رئيس كوريا الشمالية كيم يونج أون غادر عاصمة كوريا الشمالية بيونج يانج إلى مكان مجهول، بحسب تقارير تشير لمغادرة رئيس كوريا الشمالية العاصمة إلى مكان مجهول.

وأكدت "CNN"، بعد اللجوء إلى مصادرها الخاصة، أن أجهزة المخابرات الأمريكية تراقب الأوضاع، ووفقًا لتلك المقالة، قد تكون حياة كيم "في خطر شديد" بعد العملية.

هناك العديد من العوامل التي تثير الشك؛ الأول هو أن صحيفة "الديلي: إن كيه تشير إلى أن كيم يونج أون "يواصل التعافي من الوعكة الصحية في قرية على مشارف بيونج يانج"، وأن "معظم الأطباء عادوا إلى بيونج يانج بعد اعتبار حالة كيم مستقرة " لذلك، لن يكون هناك خطر وشيك بالموت.

ربما تكمن المشكلة الرئيسية هي أن كوريا الشمالية لم يكن لديها قط رئيس لا ينتمي إلى فرع الذكور من عائلة كيم. ليس لكيم أبناء ذكور، وحتى إن حدث غير المتوقع وهو أن يوافق فيه المجتمع الكوري الشمالي المحافظ على أن تقوده امرأة، فابنته الوحيدة، كيم جو إيه، تبلغ 7 سنوات فقط.

وان كانت الامال في أخيه غير الشقيق كيم يونج نام، وهو الخيار الواقعي الوحيد نسبيًا في تعاقب الأسرة، فقد تحطمت آمالهم بسبب تسممه الشنيع في مطار كوالالمبور.

وكانت قد نقلت وكالة "رويترز"عن مصدرين قولهم إن وفدا من الحزب الشيوعي الصيني غادر العاصمة بيكن متجها إلى كوريا الشمالية يوم الخميس.

وتشير التقارير إلى أنه في ظل أنباء الوفاة أو التدهور الشديد للحالة الصحية للرئيس الكوري الشمالي، تشير التوقعات إلى أن شقيقته الوحيدة، هي المرشحة لتسلم مقاليد الحكم فيما لو لم يعد قادرا على الاستمرار في المنصب.

إقرأ أيضا..

"أهله بيلمسوني في مكان حساس".. أبشع قضايا الطلاق في الجيزة

صرخة وجع.. زوجة تقاضي زوجها: حرمني من طفلتي وتعدي علي بالضرب

السبب مفاجأة.. محام يتطوع للدفاع عن سما المصري

اقرأ أيضا