المساجد تفتح أبوابها بتلك الشروط ابتداءً من فجر السبت

الجمعة 26 يونية 2020 | 06:05 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

تقام أول صلاة في المساجد على مستوى الجمهورية فجر السبت بعد غلقها 3 اشهر، وذلك بعد قرار رئيس الوزراء بفتح المساجد للصلوات الخمس فقط ما عدا صلاة الجمعة.

كما أعلنت إدارة الجامع الأزهر الشريف عن فتح أبوابه لاستقبال المصلين لأداء الصلوات الخمس في رحابه، وذلك ابتداء من يوم غد السبت ٦ من ذي القعدة ١٤٤١هـ الموافق ٢٧ يونيو ٢٠٢٠م.

وشددت إدارة الجامع على ضرورة التزام المصلين بكافة الإجراءات الاحترازية المتبعة، حرصا منها على سلامتهم، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وناشدت إدارة الجامع الأزهر بالمصلين ضرورة مراعاة ما يلي: "حضور كل مصلي إلى رحاب الجامع الأزهر متوضئا، حيث سيتم غلق دورات المياه والميضأة الخاصة بالجامع، الدخول عبر البوابات المخصصة للتعقيم، دخول كل مصل مرتديا كمامة، إحضار كل مصل سجادة الصلاة الخاصة به بعد التأكد من تعقيمها جيدًا.

الالتزام بالتباعد بين المصلين بحيث لا تقل المسافة بين كل مصلي وآخر عن المتر، عدم المكوث في الجامع بعد أداء الصلاة، عدم التجول في صحن الجامع وأروقته من غير داعٍ.

كما أشارت إدارة الجامع الأزهر إلى أن الأنشطة العلمية والدعوية التي يزاولها الجامع الأزهر الشريف ستظل على توقفها لحين إشعار آخر، داعية المولى -عز وجل- أن يحفظ مصرنا الحبيبة وشعبها من كل مكروه وسوء، وأن يرفع عنا الوباء والبلاء وسائر بلاد المسلمين.

كما حددت وزارة الأوقاف طريقة وضع علامات التباعد بالمساجد، وشددت على جميع الأئمة وقيادات العمل بالمديريات تنفيذها بدقة وبسرعة قبل الفتح بالنسبة لجميع المساجد التي سيتم فتحها السبت القادم 27 / 6 / 2020م أو يتم فتحها لاحقًا، مع التأكيد على حسن التنظيم والالتزام بالوقوف أو الجلوس أو الصلاة على الأماكن المحددة بهذه العلامات، آملين من جميع المصلين الالتزام بها لاستكمال مسيرة الفتح.

اقرأ ايضًا| ندى بسيوني تكشف تطورات الحالة الصحية للفنان عبد الله مشرف

اقرأ ايضًا| نشطاء السوشيال ميديا يقلدون محمد رمضان.. ورد غير متوقع من الفنان

اقرأ أيضا