مسن أبيض يصف أفارقة بـ"القرود".. صور

الاربعاء 09 سبتمبر 2020 | 08:02 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تعرض بعض الشباب الأفارقة للتنمر من قبل متقاعد في حافلة بالعاصمة البريطانية، ونشب عن ذلك شجار بينهم عندما وصفهم بـ "القرود".

ووفقًا لصحيفة " ذا صن" البريطانية تُظهر اللقطات المروعة إصابة ضابط متقاعد، بعد أن هاجم مجموعة من الرجال السود في مدينة إدجوير بكلمات عنصرية، شمال غرب لندن.

وانتهت المشاجرة بضرب شابين الرجل العجوز بوحشية في حافلة رقم 251 ، وإصابته في عينه وتحولت للون الأسود، إضافة إلى صدمه في رأسه، ونُقل الرجل البالغ من العمر 70 عامًا إلى المستشفى لإصابته بجروح في الرأس ، حيث ناشد الشرطة للتحقيق بعد الاعتداء بالقرب من إنفيلد في تمام الساعة السادسة مساءً أمس.

وتُظهر اللقطات رجلًا أسود يواجه الرجل العجوز وهو يصيح: "كلنا قرود ، أليس كذلك؟ كلنا قرود؟ "، ويضربه الرجل المسن بإصبعه ويصرخ: "أنت قرد".

وازداد غضب الرجل الأسود بعد الكلمات العنصرية خلال تصوير فتاة المشاجرة بينهما، وشوهدت امرأة ترتدي قناعًا وهي تمسكه للخلف وتقول "لا تلمسه" بينما كانت امرأة أخرى تسير بسرعة لتحاول تهدئة الأمر، وأراد رجل أسود إنزال المسن من الحافلة، بينما يريد آخر ضربه، لكن أصدقائه يحاولون كبح جماحه ويتوسلون إليه ألا يقاتل الرجل العجوز قائلين "لا تضربه" ثلاث مرات.

بعد غيابه سنة وثمانية أشهر.. سيدة تتسلم رأس جدها في علبة مايونيز.. صور

وخلال الفيديو يواصل الشاب الغضب من الرجل المتقاعد، ويتحداه للقتال في الشارع، قائلًا: "سأفعل ذلك! اخرج من الحافلة!"، ونهض المتقاعد الغاضب من مقعده، وبدأ في الاقتراب من الشاب، ويصرخ "تعال تعال ، لقد حصلت عليك!".

وحاول العديد من الركاب تهدئة الأمر، لكن الشاب يصرخ في صاحب المعاش لينزله من الحافلة، ولكن ازداد الجدل حتى بدأ شاب آخر في العودة إلى الحافلة، وأتي نحو المسن الذي يحاول أن يوجه لكمة الشاب وفشل في ذلك.

ثم قام الشاب بضرب صاحب المعاش بشكل متكرر في رأسه، كما بدأ الشاب الثاني في ضربه، ونشر مستخدم إنستجرام مقطع فيديو للاعتداء، وقال متحدث باسم الشرطة إنه وردهم أنباء عن اعتداء عنصري خطير، وقيل إن رجلًا قال بتصريحات عنصرية تجاه راكب آخر أثناء وجوده على متن الحافلة 251 باتجاه أرنوس جروف.

شاهد المزيد: يعاني من اضطرابات نفسية.. رجل يوثق لحظة انتحاره في بث مباشر على فيسبوك

وبعد ذلك تعرض الرجل الذي قيل انه أدلى بهذه التصريحات للاعتداء، ولم يتم إجراء أي اعتقالات وما زال التحقيق جار، وأضاف القائم بأعمال المفتش دانيال ماونت، من قيادة شرطة الطرق والمواصلات: "نحن نأخذ كل مزاعم العنصرية والاعتداء على محمل الجد، وفريقي حريص على التحدث إلى أي شخص متورط أو شهد هذا الحادث".

مسن أبيض يصف أفارقة بـ

مسن أبيض يصف أفارقة بـ

مسن أبيض يصف أفارقة بـ

مسن أبيض يصف أفارقة بـ

مسن أبيض يصف أفارقة بـ

مسن أبيض يصف أفارقة بـ

مسن أبيض يصف أفارقة بـ

مسن أبيض يصف أفارقة بـ

"الحبس والغرامة" عقوبة المتهمين بالتنمر على طفل سوداني

بسبب صورة.. نجل محمد رمضان يتعرض للتنمر.. والأخير يرد: "أنا فخور بلوني ولون أبويا وأولادي"

اقرأ أيضا