لمصابي كورونا.. شروط أخذ الجرعة الثانية بعد التطعيم بالأولى

الثلاثاء 16 فبراير 2021 | 01:30 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن الوقت المناسب لأخذ الجرعة الثانية من لقاح كورونا في حال أصيب الشخص بالفيروس بعد تلقيه الجرعة الأولى.

وذكرت وزارة الصحة أنَّه في حال ثبوت الإصابة، يكون إعطاء الجرعة الثانية بعد تحقيق شرط التعافي.

وأضافت أنَّ التعافي من الفيروس يكون كالتالي: إذا كانت الحالة المؤكدة يصاحبها وجود أعراض فيكون التعافي بعد مرور 10 أيام على الأقل منذ ظهور الأعراض، بشرط مضيّ آخر 3 أيام منها على الأقل بدون وجود حرارة أو أعراض تنفسية.

وتابعت : "اما إذا كانت الحالة المؤكدة بدون أعراض، فيكون التعافي بعد مرور مدة 10 أيام على الأقلّ من تاريخ أخذ أول عينة إيجابية".

ومن جانبه، أعلنت وزارة الصحة السعودية عن إتاحة تقديم موعد الجرعة الثانية من لقاح كورونا للراغبين ممن تم إعادة جدولة جرعاتهم عبر تطبيق "صحتي".

وأوضحت الوزارة في بيان عبر حسابها الرسمي على "تويتر" أنه "يمكن حجز موعد لكل من تم تأهيلهم مسبقا للجرعة الأولى بعد تاريخ الـ18 من فبراير الجاري".

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للراغبين حجز الموعد عبر تطبيق "صحتي".

وأعلنت وزارة الصحة السعودية في يناير الماضي عن إعادة جدولة تلقي اللقاح للمسجلين لأخذ الجرعة الأولى من لقاح "فايزر"، لأسباب خارجة عن إرادة الوزارة.

وقالت: "نظرا لتأخر توريد لقاح كورونا من الشركة المنتجة إلى المملكة وجميع دول العالم التي تصدر لها، وبسبب إيقاف مصنعها للتوسع في خطوط الإنتاج، تقرر إعادة جدولة تلقي اللقاح في المملكة".

اقرأ أيضا