ينتهي خلال ساعات.. رابط تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022

الخميس 15 سبتمبر 2022 | 11:11 صباحاً
التنسيق
التنسيق
كتب : إيمان علي

رابط تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022 تصدر مؤشرات البحث خلال الأيام الأخيرة، إذا يسعى الكثير من طلاب الثانوية العامة لمعرفة جميع التفاصيل التي تخص ملف تقليل الاغتراب، وذلك في إطار استعداداتهم لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وتستهدف عملية تقليل الاغتراب التي تتيحها الجامعات المصرية الحكومية، تخفيف العبء على الطلاب من خلال تقريب أماكن الدراسة إلى أماكن سكنهم وفقًا للتوزيعات الجغرافية وبإتباع الشروط التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات.

رابط تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022 يستفيد منه طلاب المرحلة الثالثة الراغبين في التحويل بين الكليات التي ترشحوا إليها، وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية، ولكن مع الالتزام بنسبة الـ 10% التي تم تحديدها من قبل وزارة التعليم العالي، وكذلك الطاقة الاستيعابية للكليات المراد التحويل إليها.

أقرأ أيضا

ننشر الرابط الخاص بمكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد 2022

استمرار فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2022 حتي هذا الموعد

اخر موعد لتقليل الاغتراب 2022

وكشفت وزارة التعليم العالي في وقت سابق أن عمليات تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022 ستكون متاحة أمام الطلاب حتى السبت المقبل 17 سبتمبر، حيث سيكون بإمكان طلاب الثانوية العامة التقدم بطلبات التحويل بين الكليات مناظرة أو غير مناظرة، مع العلم أن نتيجة تقليل الاغتراب ستظهر في غضون أسبوعين من غلق باب التقديم، ووقتها سيمكن للطالب التعرف عن مصير طلبه للتحويل ما بين القبول أو الرفض.

وللتسهيل على الطلاب تم توفير إمكانية التسجيل في تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022 داخل معامل الحاسبات في الجامعات المصرية والكليات في جميع المحافظات، بشرط الالتزام بالإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا، وذلك لخدمة الطلاب غير القادرين على تسجيل طلباتهم من أجهزتهم الخاصة المتصلة بالانترنت.

رابط تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة

وفيما يخص رابط تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022، يمكن للطلاب تسجيل طلباتهم للتحويل بين الكليات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، ومن خلال خطوات بسيطة على النحو المبين أدناه:

- الدخول على رابط خدمات تنسيق الثانوية العامة وبه رابط تقليل الاغتراب. https://tansik.digital.gov.eg/application/

0 كتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب

- اختيار تقليل اغتراب مناظر أو غير مناظر أو معاهد.

- إدخال التخصص الذي تريده والكلية أو المعهد.

- الضغط على عبارة تم تسجيل الرغبات. 

اقرأ أيضا