بعد 17 عامًا.. الأهلي وأوكلاند سيتي وجهًا لوجه للمرة الثانية في كأس العالم للأندية

الأهلي في المونديال

الاربعاء 01 فبراير 2023 | 02:58 مساءً
الأهلي وأوكلاند سيتي 2006
الأهلي وأوكلاند سيتي 2006
كتب : دينا مفرح

يستهل النادي الأهلي المصري، مشواره في كأس العالم للأندية بمواجهة نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ضمن افتتاح منافسات مونديال الأندية 2022.

وتُقام منافسات كأس العالم للأندية 2023, في دولة المغرب الشقيقة خلال الفترة ما بين 1 فبراير الجاري إلى 11 من الشهر ذاته.

ويشارك المارد الأحمر، في هذه النسخة المونديالية كونه وصيفًا عن قارة أفريقيا، بعد إسناد التنظيم للمغرب، حيث خدمته لوائح البطولة التي تنص على عدم السماح لفريقين من دولة واحدة بالمشاركة في البطولة، حيث يشارك الوداد المغربي بصفته بطل الدوري المستضيف.

وتعد مشاركة الأهلي في النسخة الـ 18 من بطولة كأس العالم للأندية، هي المشاركة الثالثة على التوالي، والثامنة في تاريخ القلعة الحمراء.

حيث شارك الأهلي، في النسختين الماضيتين، 2020 بقطر، و2021 بالإمارات، وحصد خلالهما الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه.

كما يعد النادي الأهلي، هو أكثر الأندية الإفريقية، وثاني أكثر فرق العالم مشاركة في المونديال بواقع 7 مشاركات.

تاريخ مواجهات الأهلي وأوكلاند سيتي

الأهلي وأوكلاند سيتي 2006الأهلي وأوكلاند سيتي 2006

تعتبر مواجهة الأهلي أمام نظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي، هي المواجهة الثانية تاريخيًا بينهما، حيث تقابل الفريقان للمرة الأولى في نسخة كأس العالم للأندية 2006 باليابان.

وحقق المارد الأحمر، الفوز على أوكلاند سيتي، بهدفين نظيفين، بأقدام لاعبيه محمد أبو تريكة، وفلافيو أمادو، وحصد الأهلي خلال هذه البطولة الميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخ القلعة الحمراء.

الأهلي في كأس العالم 2006الأهلي في كأس العالم 2006

ويسعى لاعبو المارد الأحمر، في تحقيق إنجاز جديد للفريق في هذه النسخة المونديالية، بالوصول إلى النهائي وتحقيق ميدالية جديدة في تاريخ مشاركات الأهلي بالبطولة.

حيث حصد الأهلي، برونزية كأس العالم للأندية، 3 مرات، من بينهما مرتين على التوالي في نسختي 2020 بقطر، و2021 بالإمارات.

هدافو الأهلي من الجيل الحالي بالمونديال

ياسر إبراهيمياسر إبراهيم

- يعد ياسر إبراهيم، مدافع المارد الأحمر، هو هداف الأهلي، من الجيل الحالي بالمونديال، بإحرازه هدفين في شباك الهلال السعودي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية 2022 بالإمارات

الأهلي وأوكلاند سيتي 2006محمد أبو تريكة في مونديال 2006

ويتربع محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي السابق، على قمة هدافي المارد الأحمر فى بطولة كأس العالم للأندية، برصيد 4 أهداف، أحرز أبو تريكة، 3 أهداف خلال نسخة 2006 باليابان، وهدف وحيد في نسخة اليابان 2012.

رامي ربيعةرامي ربيعة

ويعد رامي ربيعة مدافع الفريق الأحمر، أكثر لاعبي الأهلي من الجيل الحالي مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، برصيد 4 مشاركات، في نسخ، 2012 باليابان، 2013 بالمغرب، 2021 بقطر، و2022 بالإمارات.

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية 2022

الأهلي في كأس العالم للأنديةالأهلي في كأس العالم للأندية

استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأحمر، على الـ 23 لاعبًا الذي يخوض بهم منافسات المونديال.

وتضم قائمة الأهلي، كلًا من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي - علي لطفي - حمزة علاء.

خط الدفاع: محمد هاني - خالد عبد الفتاح- محمد عبد المنعم - محمود متولي - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - علي معلول - محمد أشرف.

خط الوسط: عمرو السولية - حمدي فتحي - أليو ديانج - مروان عطية - محمد مجدي قفشه - محمد فخري - طاهر محمد طاهر - حسين الشحات - أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: محمد شريف - محمود كهربا - بيرسي تاو.

مكاسب الأهلي المادية من كأس العالم للأندية

في حالة مشاركة الأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الـ 18، سوف يحصل على قيمة مالية تصل إلى نصف مليون دولا، كحد أقصى.

حيث حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أرباح الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية، من المركز الأول حتى المركز السابع، والتي جاءت على النحو التالي:

المركز الأول 5 ملايين دولار.

المركز الثاني 4 ملايين دولار.

المركز الثالث 2.5 مليون دولار.

المركز الرابع 2 مليون دولار.

المركز الخامس 1.5 مليون دولار.

المركز السادس مليون دولار.

المركز السابع نصف مليون دولار.

اقرأ أيضا