«سلة الأهلي» يستكمل مشواره بمواجهة نارية في نصف نهائي BAL 3

الاربعاء 24 مايو 2023 | 10:09 صباحاً
سلة الأهلي
سلة الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستكمل فريق كرة السلة رجال بالنادي الأهلي مشاركته الأولى في بطولة دوري أبطال إفريقيا للسلة BAL 3 بمواجهة ستاد مالين المالي ضمن إطار منافسات الدور نصف النهائي من البطولة على صالة كيجالي آرينا.

وتُقام المباراة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتُنقل عبر شبكة قنوات أون تايم سبورت المصرية، وذلك من خلال قناة On Time Sports 2.

قبلها تُلعب مباراة نصف النهائي الثانية بين إيه إس دوانس السنغالي وبيترو دي لواندا الأنجولي.

وكان الأهلي قد حقق فوزًا كبيرًا على نظيره رواندا إنيرجي جروب الرواندي في مباراة ربع النهائي بنتيجة 94 / 77، فيما انتصر ستاد مالين المالي على كيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي بنتيجة 78 / 69.

وعلى الجانب الآخر، فاز إيه إس دوانس السنغالي على فيروفيارو دي بييرا الموزمبيقي بنتيجة 93 / 73، وأخيرًا انتصر بيترو دي لواندا الأنجولي على إيه بي سي فايتزر الإيفواري بنتيجة 88 / 84.

وانطلقت بطولة BAL بشكلها الحالي للمرة الأولى عام 2021 تحت رعاية دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA"، وتوج الزمالك بلقب النسخة الأولى عام 2021 على حساب الاتحاد المنستيري التونسي بعد الفوز في النهائي بنتيجة 76 / 63، فيما حقق الفريق التونسي بطولة النسخة الثانية عام 2022 بعد الفوز على بيترو دي لواندا الأنجولي بنتيجة 83 / 72.

ويشارك الأهلي في النسخة الحالية تحت قيادة الإسباني أوجوستي بوش، كما ضمن المشاركة في النسخة الرابعة من البطولة بعد تتويجه بطلًا لدوري سوبر السلة للموسم الرياضي 2022 / 2023.

واختار الإسباني قائمة الأهلي المشاركة في نهائيات بطولة BAL 3 كالتالي: 

مركز 1 "بوينت جارد": مايكل طومسون - درامان كامارا.

مركز 2 "شوتينج جارد": عمر عزب - إيهاب أمين - كوري ويبستر.

مركز 3: عمرو الجندي - عمرو زهران - محمد أبو النصر.

مركز 4: مايكل فاكوادي - نوني أوموت 

مركز 5: أحمد إسماعيل - سيف سمير - عمر طارق.

اقرأ أيضا