تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية.. الرسوم وخطوات التقديم

الخميس 01 يونية 2023 | 10:33 صباحاً
تظلمات الشهادة الاعدادية
تظلمات الشهادة الاعدادية
كتب : فاطمة قمر الدولة

أكد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أن الإدارات التعليمية تبدأ يوم الأحد المقبل، الموافق 4 يونيو، تلقي قبول التظلمات من نتائج الشهادة الاعدادية للفصل الدراسي الثاني.

وأكدت المديرية أنه يتم التقديم للتظلم، من خلال الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة ولمدة خمسه عشر يومًا من تاريخ إعلان النتيجة وبرسوم قدرها 35 جنية للمادة.

وكان اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قد اعتمد نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2022/ 2023.

وأشارت المحافظة إلى أن نسبة النجاح بإتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي بلغت 85,17%، ووصل إجمالي المتقدمين لأداء الامتحانات 189318 طالب وطالبة، وبلغ إجمالي عدد الناجحين 159726 طلاب وطالبة، بينما وصل إجمالي عدد الطلاب الأوائل للشهادة الإعدادية ٢٥٥ طالب وطالبة. .

وأوضحت أن نسبه النجاح بمرحلة التعليم الأساسي للقسم المهني وصلت إلى  91,67% ، كما جاءت نسبه النجاح بمرحلة اتمام الدراسة للتعليم الأساسي لمدارس الصم وضعاف السمع والمكفوفين ١٠٠ %.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالجيزة

ويمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي، الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، عبر البوابة الإلكترونية لمحافظة الجيزة من هنا

ويقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به، ومن ثم الضغط على النتيجة، وتظهر نتيجة الطالب في جميع المواد بالإضافة للمجموع الكلي.

اقرأ أيضا